الخميس، 19 مارس 2020

هل يمكن ممارسة الجنس اتناء فترة فيروس كورونا corona virus covide 19

هل يمكن ممارسة الجنس اتناء فترة فيروس كورونا corona virus covide 19


يكاد يكون من المستحيل ممارسة "التباعد الاجتماعي" مع الشركاء الذين نتشارك معهم المنازل والأسرّة. ولكن ما هي المخاطر المرتبطة بالعلاقة الحميمة في وقت الإصابة بفيروسات covid -19؟ 



هل Covid-19 قابل للانتقال جنسيا؟

الدكتورة جيسيكا جستمان: لا نرى أنماطًا تشير إلى الانتقال الجنسي. ينتشر بشكل أساسي من خلال قطرات الجهاز التنفسي. ويعتقد أن لمس الأسطح الملوثة هو النمط الثانوي للانتقال.

الدكتور كارلوس رودريغيز دياز: لا يوجد دليل على أن الكوفيديا 19 يمكن أن ينتقل إما عن طريق الجماع المهبلي أو الشرجي. ومع ذلك ، فإن التقبيل ممارسة شائعة جدًا أثناء الجماع الجنسي ، ويمكن أن ينتقل الفيروس عن طريق اللعاب. لذلك ، يمكن أن ينتقل الفيروس عن طريق التقبيل. هناك أيضًا دليل على انتقال البراز الفموي -19 عن طريق الفم والبراز وهذا يعني أن الشرج قد يمثل خطرًا للعدوى.

فهل من المقبول ممارسة الجنس؟

Justman: إذا كنت أنت أو شريكك في قضية Covid-19 ، فإن النصيحة هي الابتعاد عن بعضهما البعض قدر الإمكان. في الواقع ، لدى إدارة الصحة في مدينة نيويورك إرشادات حول هذا الأمر. إذا كنت تعاني من حالة محتملة أو مؤكدة ، فيجب عليك عزل نفسك ، من الناحية المثالية في سكن خاص حتى سبعة أيام بعد بدء المرض. يجب أن لا تعاني من الحمى لمدة 72 ساعة ، دون استخدام الإيبوبروفين [انظر الحاشية السفلية] أو أي شيء يخفي الحمى ، ويجب أن تتحسن أعراض الجهاز التنفسي.

الدكتورة جوليا ماركوس: ولكن بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم أعراض وليس لديهم أي تعرض محتمل مؤخرًا ويقيمون بالقرب من المنزل ، أعتقد أنه إذا كان داخل أسرتك ، فهذه قصة مختلفة. إذا كنت تعيش مع شريك جنسي منتظم وليس لديك أي أعراض أو تعرض محتمل ، فقد يكون الجنس طريقة رائعة حقًا لقضاء وقت ممتع والبقاء على اتصال وتخفيف القلق خلال هذا الوقت الذي يحتمل أن يكون مرهقًا.

منقول و مترجم 



0 التعليقات: